السبت, 28 يناير 2012
أخبار التنمية البشرية

موقع الجمعية العالمية للعرب ذوي الكفاءات العالمية

قسم: أخبار التنمية البشرية, أخبار مواقع التنمية البشرية
أضيف بتاريخ: 28 يناير 2012 - 701 زيارة

الجمعية العالمية للعرب ذوي الكفاءات العالية هي منظمة اجتماعية و علمية تهدف لجمع العقول العربية المتميزة الموجودة في جميع انحاء العالم  للالتقاء و الحوار و تبادل الاراء بحرية حول مواضيع علمية, اجتماعية, ادبية و انسانية .

الجمعية العالمية للعرب ذوي الكفاءات العالية ليس لها اي توجه سياسي او ديني كما اننا لا نسأل اعضائنا عن دياناتهم او انتمائاتهم و لا نشجع اي نوع من انواع التزمت او العنف .يمكن لاي انسان يتكلم اللغة العربية الانتماء الى جمعيتنا مهما كان انتماءه السياسي او الديني, طالما انه يحمل كفاءة ذهنية عالية و  يرغب بالحوار .

ان الهدف الاول لجمعيتنا هو جمع العقول العربية المتميزة من اجل فتح حوار جاد و حر  يساعد على تبادل الخبرات و  خلق مناخ اجتماعي راقي لاعضائنا.

نحن نشجع النقاش الواعي الذي يسعى لايجاد افضل الحلول  لبعض المشاكل الاجتماعية و الانسانية التي  يعاني منها الانسان العربي و لكن بذهنية متفتحة , خلاقة ,عملية و غير مقيدة بالقوالب الفكرية الجاهزة .

ان اغلب نشاطاتنا تتم عبر الانترنت من خلال غرف المحادثة المخصصة للاعضاء فقط و كذلك عبر منتدى الحوار و ايضاً من خلال النشرة االشهرية  التي نرسل فيها لاعضائنا معلومات عن احدث النشاطات العلمية و الاجتماعية, كما اننا ننظم دورياً مسابقات لها طابع اجتماعي و ثقافي . و نحن نأمل اننا في المستقبل القريب سيكون بامكاننا ايضاً اجراء مؤتمرات دورية في اماكن مختلفة من العالم . ان جمعيتنا جديدة و نحن نبحث مع اعضائنا الجدد كل الاقتراحات و امكانيات التطوير .

كل ثلاثة اشهر نقوم باجراء لقاء خاص لتنظيم جدول النشاطات الدورية للاشهر الثلاثة القادمة, و يتضمن هذا البرنامج اللقاءات و المسابقات و المواضيع المطروحة للنقاش خلال تلك الفترة, كما يتم ايضاً وضع المقترحات لنشاطات الدورة التي ستلي و ذلك من اجل مناقشتها بين الاعضاء و التحضير لها خلال الدورة القادمة !

ان اهم النشاطات التي نقوم بها في جمعيتنا يمكن ان نلخصها بالشكل التالي :
1- لقاءات دورية و لقاءات عفوية تتم بين الاعضاء يغلب عليها الطابع الاجتماعي و يتم خلالها مناقشة المواضيع المقترحة مسبقاً او اي موضوع جديد يرغب الاعضاء في مناقشته.
2- ندوات بحث يقوم احد الاعضاء بالتقديم لها و طرحها على الاعضاء للنقاش و ذلك من خلال منتدى الحوار و بشكل حي مباشر في غرف المحادثة . عادة يتم تكملة الحوار في هذا الموضوع و دراسته في المنتدى المخصص.
3- لقاءات اجتماعية للتعارف و الترحيب بالاعضاء الجدد و غيرها من المناسبات.
4- مسابقات في مجال الثقافة و الشعر و الرياضيات و الشطرنج و غيرها من المسابقات المفيدة و المسلية ذات الطابع الراقي.
5- النشرات الدورية و هي نشرات نقوم بارسالها للاعضاء بشكل دوري و تتضمن المواضيع المقترحة للبحث و برنامج النشاطات الدوري و الاخبار الاجتماعية للاعضاء , كما تتضمن من حين لاخر اهم الاراء و الاعمال الابداعية التي قام بها الاعضاء خلال نقاشاتهم و ندواتهم في الفترة السابقة.

 

المعلومات التفصيلية و البرنامج الدوري للنشاطات تكون متوفرة للاعضاء فقط في قسم الاعضاء و لكننا نعلن احياناً هنا بعض النشاطات الهامة بخطوطها العريضة .


للاتصال بنا

لاجراء اختبار الذكاء على الموقع
هنا

الجمعية

تعليق واحد لـ “موقع الجمعية العالمية للعرب ذوي الكفاءات العالمية”

  1. aziz
    2:07 م في 7-1-2012

    انا اجريت الاختبار ورسالتهم لاكن لم يردو علي

اترك تعليقك